اليوم : نساء مصر ينظم حوار بين فتيات الأسمرات ونائبات بالبرلمان حول قضايا المرأة - الحصانة نيوز - شيوخ ونواب الشعب

اليوم : نساء مصر ينظم حوار بين فتيات الأسمرات ونائبات بالبرلمان حول قضايا المرأة

كتب : ياسر حمدي 
يقام غداً الخميس 24 ديسمبر حوار بين ثلاثة من نائبات البرلمان وفتيات الأسمرات، وذلك في إطار أنشطة مشروع مدن آمنة بقيادة الفتيات، والذي ينفذه الإتحاد العام لنساء مصر، بالتعاون مع هيئة بلان الدولية .
وتعقد جمعية خير وبركة بالأسمرات فاعلية للحوار بين عضوات بالبرلمان والفتيات والفتيان بالمشروع، ويشارك في إقامة الفاعلية كلاً من : ” النائبة الدكتورة غادة علي، والنائبة أميرة العادلي، والنائبة مرثا محروس “، أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين .
يذكر أن المشروع  يهدف لاتخاذ الشابات إجراءات تساهم في تحقيق المساواة بين الجنسين، وضمان سلامة الفتيات وحمايتهن، كما يتضمن المشروع تدريب الشباب على مهارات تدعم مشاركتهم المجتمعية في صنع القرارات، وكذلك التأثير في تغير المعايير الإجتماعية حول سلامة الفتيات، ويشمل أيضاً إجراء حوارات بين الاجيال والاباء والشباب حول العنف المرتبط بالنوع الإجتماعي، ويستخدم المشروع الفنون كأدوات للتوعية وشرح مخاطر العنف ضد الفتيات .
والجدير بالذكر أن النائبة د.غادة علي لها نشاط واعي وملموس في دعم قضايا المرأة، وقد شغلت منصب نائب رئيس وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرآة على مدار خمس سنوات بجامعة القاهرة خلال وقت سابق .
Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.