برلماني: تطعيم المصريين بالمجان من كورونا دليل على اهتمام الرئيس بصحة المواطن - الحصانة نيوز - شيوخ ونواب الشعب

برلماني: تطعيم المصريين بالمجان من كورونا دليل على اهتمام الرئيس بصحة المواطن

أكد خالد مشهور،عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب  أن موافقة الرئيس على منح المصريين لقاح كورونا بالمجان ليس أمرا جديدا على الرئيس السيسي، فهو رئيس يهتم بصحة المواطنين لأن قناعاته أن المواطن هو الركيزة الأساسية لبناء الدولة وتقدمها، وقد فعلها من قبل كثيرا.

وقال ان الرئيس عالج المصريين من فيروس سي، وأطلق مبادرة ١٠٠ مليون صحة للكشف عن الأمراض المزمنة، ومبادرة للكشف المبكر عن السرطان وقضى على قوائم الانتظار ووضع استراتيجية لمواجهة كورونا، وأنشأ مئات المستشفيات، والآن يقرر تطعيم جميع المواطنين ضد فيروس كورونا.

وأضاف النائب، في بيان أن حصول مصر كأول دولة في أفريقيا على اللقاح، وثاني دولة عربية تحصل عليه بعد الإمارات، يؤكد أن مصر دولة كبيرة وقوية، لديها رئيس يحمى شعبه وحكومة ناجحة في كل ما أسند إليها، وهو ما يعكس قدرها ومكانتها الدولية، وأن مصر تسعي لأن تكون بين الكبار وهو مكانها الحقيقي.

كما أكد أن الرئيس السيسي حريص على متابعة كافة المستجدات والتطورات الخاصة بفيروس كورونا، واللقاحات التي ينتجها دول العالم للمواجهة ووضع مصر في مقدمة الدول لتحصل على اللقاحات اللازمة لمواجهة تلك الجائحة، فضلا عن متابعة التداعيات السلبية للفيروس والتي عصفت باقتصاديات العديد من الدول.

وندد النائب بحملات التشكيك الممنهجة ضد كل ما تفعله مصر، والتي زعمت أن توفير اللقاحات يهدد المصريين، أو أن مصر حصلت عليه بالمجان، متناسين أن مصر من أولى الدول التي فتحت الباب للتجارب الإكلينيكية لهذا اللقاح ومن حقها أن تحصل عليه، بل إن نجاحها في الحصول عليها أولا، وأن صحة المصريين خط أحمر، وقال: علينا أن نتوجه بالشكر للرئيس والحكومة لا أن نشكك ونهدر جهود من قاموا بتوفير اللقاح.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.