مسؤولون إنجليز : ننظر بعين الإحترام لكردستان ونقدر تضحيات البيشمركة - الحصانة نيوز - شيوخ ونواب الشعب

مسؤولون إنجليز : ننظر بعين الإحترام لكردستان ونقدر تضحيات البيشمركة

 
كتب : ياسر حمدي
استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيمس كليفرلي، ووزير القوات المسلحة البريطاني جيمس هيبي، والسفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيكي .
بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان وبريطانيا، وأشار الوفد البريطاني إلى أن البريطانيين ينظرون ببالغ الإحترام والتقدير لتضحيات قوات البيشمركة وتصديها للإرهاب، كما أبدى الوفد استعداد المملكة المتحدة لتعزيز آفاق التعاون مع الإقليم في جميع المجالات، ولا سيما في المجال التجاري وزيادة الاستثمار في الإقليم .
ووجه رئيس الحكومة شكره إلى بريطانيا وثمّن دورها في مساعدة إقليم كردستان، وسلط الضوء على العلاقات بين إقليم كردستان والحكومة الإتحادية، وأكد أن حكومة الإقليم نفذت التزاماتها الدستورية كافة بهدف التوصل إلى اتفاق على أساس الدستور مع بغداد، ويجب على الحكومة الإتحادية أن تفي بما عليها من التزامات تجاه الحقوق والمستحقات المالية لإقليم كردستان .
تأتي زيارة الوزيرين بعدما عقدا لقاءات منفصلة مع كبار المسؤولين في بغداد بمن فيهم رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ويُتوقع أن يناقش الوزيران في أربيل آخر المستجدات السياسية والاقتصادية في إقليم كردستان، فضلاً عن مسار العلاقات بين أربيل وبغداد .
وذكرت مصادر مطلعة أن الوزيرين الرفيعين سيتناولان في مباحثاتهما الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب ولا سيما الدعم العسكري ومكافحة داعش وسبل استقرار المنطقة .
Facebook Comments

1 thought on “مسؤولون إنجليز : ننظر بعين الإحترام لكردستان ونقدر تضحيات البيشمركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.