«الديمقراطي الكردستاني» يرحب بالرقابة الأممية على الإنتخابات التشريعية العراقية - الحصانة نيوز - شيوخ ونواب الشعب

«الديمقراطي الكردستاني» يرحب بالرقابة الأممية على الإنتخابات التشريعية العراقية

كتب : ياسر حمدي
أصدر جهاز الإنتخابات المركزي للحزب الديمقراطي الكردستاني، بياناً قبل ساعات، رحب فيه بقرار الأمم المتحدة رقم 2576 المؤيد لجهود الحكومة العراقية لإجراء الإنتخابات النيابية المبكرة.
وجاء في نص البيان أنه «انطلاقاً من المبدأ الثابت والراسخ للحزب الديمقراطي الكردستاني الداعم لتثبيت الديمقراطية في العراق الاتحادي، حيث كان الحزب منذ تأسيسه عام 1946 يدعو ويناضل من أجل تطبيق الديمقراطية في العراق وتحقيق المساواة بين كافة أبناء شعبه بكافة مكوناته، عليه يرحب جهاز إنتخابات الحزب الديمقراطي الكردستاني بقرار الأمم المتحدة رقم (2576) الصادر في جلسة مجلس الأمن الدولي مؤخراً».
وتابع جهاز الحزب «إن البيان رحب بجهود الحكومة العراقية في مجال الإعداد والتخطيط لتنفيذ الإنتخابات النيابية المبكرة بصورة حرة ونزيهة فعلياً يقودها العراقيون على أرض الواقع بحيث تكون شاملة للجميع وذات مصداقية من حيث الإجراءات والمشاركة الفعلية وحول وجود مراقبين دوليين في الانتخابات المرتقبة، والحزب الديمقراطي الكردستاني كان سباقاً في دعوته للمراقبين الدوليين في الإنتخابات البرلمانية والرئاسية التي جرت في إقلیم كردستان في الأعوام السابقة كون وجود المراقبين الدوليين يعطي المصداقية للإنتخابات ويبعد كافة الشكوك حول نزاهتها».
وأستكمل بيان الحزب الديمقراطى الكردستاني «لذلك يرحب جهاز إنتخابات الحزب بقيام فريق تابع للأمم المتحدة معززاً بموظفين إضافيين لمراقبة يوم الإنتخابات في العراق بأوسع تغطية جغرافية ممكنة وتقديم تقرير حول سير الإنتخابات إلى الأمين العام للأمم المتحدة».
وإختتم البيان «على الصعيد ذاته يرحب جهاز الإنتخابات بالموقف الإيجابي لمجموعة السبع في قمتها التي عقدت مؤخراً في بروكسل، وتأييدها الكامل لقرار مجلس الأمن ودعوته لإشراك مراقبين دوليين في الإنتخابات بهدف المساعدة في ضمان إجراء إنتخابات حرة ونزيهة في العاشر من أكتوبر 2021، إلى جانب دعوتها لجميع العراقيين للمشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة».
وقال شيركو حبيب، مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة، إن حرص الحزب الديمقراطي الكردستاني على إجراء إنتخابات شفافة بعيدة عن التزوير والإجراءات غير القانونية، واضح للجميع، مؤكداً أن الحزب منذ تأسيسه حريص على إختيار الشعب لممثليه بكل حرية و دون أية ضغوطات جانبية لتغيير مسار الإنتخابات.
وأكد حبيب أن الديمقراطي الكردستاني مع كل الخطوات الإيجابية من أجل إنجاح العملية الإنتخابية في العراق، مشيراً إلى سمة بلد يتمتع بالتعددية في ظل دستور فيدرالي.
Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.