بالشباب تحيا الأمم .. النائبة ياسمين أبوطالب تتربع على عرش البرلمان بفضل خبراتها السياسية وإنجازاتها الواضحة للعديد من المشروعات القومية على أرض الفيوم - الحصانة نيوز - شيوخ ونواب الشعب

بالشباب تحيا الأمم .. النائبة ياسمين أبوطالب تتربع على عرش البرلمان بفضل خبراتها السياسية وإنجازاتها الواضحة للعديد من المشروعات القومية على أرض الفيوم

كتب : ياسر حمدي 
تربت في عائلة سياسية من الطراز الفريد، تخرجت من أكبر مدارس العمل العام والخدمي على مستوى الجمهورية، مارست العمل السياسي منذ نعومة أظافرها وتعلمته على يد كبار السياسين في مصر والوطن العربي .
ولما لا وعمها السياسي البارع والمخضرم الدكتور صوفي أبوطالب، رئيس الجمهورية بموجب الدستور المصري، ورئيس مجلس الشعب، رجل سياسة من العيار الثقيل، ووالدها اللواء أحمد أبوطالب، البرلماني الكبير، وعضو مجلس الشعب لدورات عده، وأمين عام مجلس الوزراء، وكل أفراد عائلتها من كبار الساسة والعمل التطوعي منذ زمن بعيد .
فمنذ نشأتها وهي ترى في بيتها وتشاهد وتمارس قواعد اللعبة السياسية، إنها إبنة محافظة الفيوم التي تربعت على عرش البرلمان المصري بفضل خبراتها العلمية والسياسية وإنجازتاتها الواضحة في المشروعات القومية داخل المحافظة، وإسهاماتها الفعالة في ثني القوانين والتشريعات التي تخدم المواطنين وتحافظ على علاقته بالدولة والحكومة، وبصاماتها الواضحة في خدمة أبناء الفيوم بصفة عامة ومركزي طامية وسنورس بصفة خاصة، إنها الدكتورة ياسمين أبوطالب أمين سر لجنة التعليم والبحث العلمي، وعضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري .
فهي تمثل نموذجاً فريداً لشباب وفتيات الفيوم في العمل السياسي والعام التطوعي، فتمثل المرأة والشباب بشكل عام تحت قبة البرلمان ببراعة وإتقان وتفاني غير مسبوق، وتعمل على تحسين أوضاع الشارع الفيومي، فإنجازاتها واضحة للقاصي والداني ويعلم بها الجميع، فقد ساهمت ومنذ الدورة البرلمانية السابقة في إنجاز العديد من المشروعات الخدمية والعملاقة على أرض الفيوم ككل، وكان لها الدور البارز في حل مشاكل عدة داخل المحافظة ومركز طامية بوجه الخصوص .
ذوي الإحتياجات الخاصة
فأخذت النائبة الدكتورة ياسمين أبوطالب على عاتقها حل كل مشاكل ذوي الإحتياجات الخاصة، وعملت على تفعيل قانون ال 5% للمعاقين الراغبين في التعيين بالقطاع العام والخاص، كما ساهمت في تفعيل دور مكاتب التأهيل في المديريات والإدارات في تلبية مطالب ذوي الإحتياجات الخاصة، وعملت على إلزام وزارة الصحة والسكان بوضع تحديث برامج الكشف المبكر لكل أنواع الخلل والإعاقة وسبل الوقاية والحد من حدوثهما، كما عملت على إلزام الحكومة بتوفير التأهيل والتدريب والتوعية والإرشاد والمساندة اللازمة لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة، وتساهم في إنشاء نقابة لهم لتحقيق مطالبهم .
الإسكان
كما كان للنائبة ياسمين أبوطالب دور كبير في دعم المشروعات الخاصة بالإسكان الإجتماعي لمحدودي الدخل، كما أنها عملت على الإهتمام بتطوير الحدائق والمتنزهات وزيادتها من أجل توفير بيئة صحية ونظيفة وحياة سلمية للمواطنين .
المرأة
وفِي دعمها للمرأة بشكل عام والفيومية بشكل خاص فقد سعت ومازالت تسعى في العمل على تشديد العقوبات على العنف ضد المرأة، والمساعدة في دعم الغارمات، وتعمل جاهدة هي وكافة نائبات البرلمان على تعديل قانون الرؤية بالنسبة للأطفال .
البيئة التحتية والخدمات العامة
وكان للنائبة ياسمين أبوطالب دور كبير في توصيل وتطوير الصرف الصحي في عدة قرى ونجوع بالمحافظة، ومازالت تعمل على توصيله وتطويره في باقي قرى الفيوم، كما تسعى مع العديد من نواب المحافظة على توصيل الغاز الطبيعي لعدد كبير جداً من القرى، كما عملت على إنشاء مصنع لتدوير القمامة للحفاظ على سلامة المواطنين، والإستفادة من القمامة بدلاً من حرقها .
التضامن الإجتماعي
وفِي مجال التضامن الإجتماعي تعمل الدكتورة ياسمين أبوطالب على زيادة رواتب موظفي الدولة وقطاع الأعمال إلى أقصى حد ممكن، كما تعمل على إلزام وزارة التضامن الإجتماعي بالتوسع في صرف المعاشات والمساعدات الشهرية للفقراء، وتعمل أيضاً على رفع معاش الأرامل والمطلقات والزوجة المعيلة، بالإضافة إلى المطالبة بعمل مظلة تأمين إجتماعي يليق بأصحاب المهن والحرف التي ليس لها نقابات .
الصناعة
أما في مجال الصناعة والصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فتسعى النائبة وتبذل كل جهدها وتطالب الحكومة بإعادة تشغيل المصانع والمشروعات المعطلة، كما تطالب بالعمل على تطوير القطاع العام بدلاً من بيعه او خسارته .
الفساد
وفِي هذا السياق تقول النائبة ياسمين أبوطالب أنه وفقاً للدستور، فإختصاصات عضو مجلس النواب تتضمن إختصاصات رقابية، وذلك بتفعيل أشكال وأليات الرقابة على كافة أعمال الحكومة الممثلة في رئيس مجلس الوزراء، ووزارئه، ومحاسبة من يقصر في عمله وسؤاله أو إستجوابه، وإن ثبت تقصيره أو تسبب في أي جريمة أو إهدار للمال العام يتم سحب الثقة منه بموافقة ثلثي أعضاء المجلس، وقد شاهدنا النائبة منذ الأسبوع الأول من دور الإنعقاد الحالي وهي تناقش أعضاء الحكومة وتقيم أدائهم وتراقب برامجهم وتطالبهم بمراعاة مصالح المواطنين .
التشريعات والقوانين
أما في هذا الإطار فتؤكد ياسمين أبوطالب على المشاركة الفعالة في إصدار التشريعات والقوانين التي تحقق مصالح الوطن والمواطن على حد سواء، والعدالة الإجتماعية، والقوانين التي يراعى فيها المساواة بين جميع المواطنين دون تميز .
الشباب والقضاء على البطالة
وتقوم الدكتورة في هذا الصدد بجهود كبيرة ومضنية من أجل القضاء على مشكلة البطالة، فتعمل على تشجيع الإستثمارات في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وإعفائها من الضرائب والرسوم مع منحه قروض ميسرة وذلك للحد من من البطالة، كما طالبت الحكومة بتطوير مراكز الشباب والإهتمام بالرياضة، بالإضافة إلى دورها في تفعيل دور الثقافة والفنون الضغط على الحكومة من أجل تطوير قصور الثقافة والإهتمام بالمواهب في كافة المجالات، كما أنها تقوم بمخاطبة الحكومة بتخصيص أراضي بالمحافظة قابلة للزراعة لحث الشباب على العمل بالزراعة وتوزيعها عليهم بحق الإنتفاع للمساهمة في الحد من البطالة وتشجيعهم لزراعة المحاصيل التي تستوردها الدولة، فضلاً عن قيامها بمخاطبة الحكومة بتخصيص منطقة صناعية بالمحافظة لحث الشباب على العمل بالصناعة في مختلف المجالات بخلاف المدن الصناعية الموجودة .
Facebook Comments

38 thoughts on “بالشباب تحيا الأمم .. النائبة ياسمين أبوطالب تتربع على عرش البرلمان بفضل خبراتها السياسية وإنجازاتها الواضحة للعديد من المشروعات القومية على أرض الفيوم

  1. Just want to say your article is as surprising. The clarity in your post is
    just excellent and i could assume you’re an expert on this
    subject. Fine with your permission let me to grab your RSS feed to keep
    up to date with forthcoming post. Thanks a million and please continue the gratifying work.

    Feel free to visit my blog: best CBD gummies

  2. Hello! This is kind of off topic but I need
    some advice from an established blog. Is it tough to
    set up your own blog? I’m not very techincal but I can figure things out pretty fast.

    I’m thinking about setting up my own but I’m not sure where to begin. Do you have any tips or suggestions?
    With thanks

    Stop by my blog best delta 8 carts

  3. I think that what you typed was very logical. However, what about this?
    what if you added a little content? I mean, I don’t want to tell you how to run your website, however
    suppose you added something to maybe get people’s attention?
    I mean بالشباب تحيا الأمم ..
    النائبة ياسمين أبوطالب تتربع على
    عرش البرلمان بفضل خبراتها السياسية وإنجازاتها الواضحة للعديد من المشروعات القومية على أرض الفيوم – الحصانة نيوز –
    شيوخ ونواب الشعب is a little vanilla.
    You could glance at Yahoo’s home page and see how they
    write news headlines to get people interested. You might add a related video or a pic or two
    to grab readers excited about everything’ve written. Just my opinion, it
    could make your posts a little bit more interesting.

    Have a look at my web-site – delta 8 thc carts

  4. I’m really enjoying the theme/design of your site.
    Do you ever run into any browser compatibility problems?

    A few of my blog visitors have complained about my blog not operating correctly in Explorer but
    looks great in Safari. Do you have any ideas to help fix this problem?

    Feel free to surf to my web-site: weed gummies

  5. I simply couldn’t depart your site before suggesting
    that I actually loved the usual information an individual
    supply to your guests? Is gonna be back continuously in order to inspect new posts

    Feel free to surf to my webpage buy weed

  6. Have you ever thought about including a little bit more than just your articles?
    I mean, what you say is fundamental and all. But imagine if you added some great pictures or video clips
    to give your posts more, “pop”! Your content is excellent but with pics and clips,
    this blog could definitely be one of the most beneficial in its field.
    Excellent blog!

    My website … buy weed online

  7. I’m amazed, I must say. Rarely do I come across
    a blog that’s equally educative and interesting, and let me tell you, you’ve hit the nail on the head.
    The problem is something which not enough men and
    women are speaking intelligently about. I’m very happy I stumbled across this during my hunt for something
    relating to this.

    Look at my homepage giving a dog ibuprofen

  8. Wonderful beat ! I wish to apprentice while you
    amend your web site, how can i subscribe for a blog site?
    The account aided me a acceptable deal. I had been tiny
    bit acquainted of this your broadcast provided bright
    clear concept

  9. [url=https://pansion-pozhilyh.ru/]пансионат для пожилых[/url]

    В нашем пансионате «Добрые человек» пожилые чувствуют себя максимально комфортно и спокойно, ведь условия проживания приближены к домашним, однако присутствие этом ради ними круглосуточно присматривают сиделки и медсестры. Ради каждого постояльца проводится индивидуальная реабилитация, лежачим больным организуется отдельный воспитание, включающий питание и гигиенические процедуры. Вы навсегда можете приехать для бесплатную экскурсию и своими глазами понимать условия проживания пожилых людей, познакомиться с персоналом и задать любые вопросы.
    пансионат для пожилых

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.